مبنى موضوع الإلكترونيكا وطريقة التعليم

 

 

   

فرع هندسة الإلكترونيكا والحاسوب هو من المسارات المهمة التي تجمع بين مواضيع مختلفة ، إذ أن هذا المسار يجمع ما بين العلوم والتكنولوجيا بشكل يجعل الطالب يفهم العلوم التي هي أساس التكنولوجيا بشكل أفضل، ويفهم التكنولوجيا التي هي التطبيق العملي للعلوم بشكل ناجع وفعال، يمكنّه من الاستمرار في التعليم الأكاديمي العالي بشكل سهل وبنّاء.

    في هذا المسار يتعلم الطالب ثلاث مجموعات كل منها بمستوى 5 وحدات تعليمية. المجموعة الأولى هي الفيزياء بمستوى 5 وحدات ويضاف إليها مجموعتي تخصص تكنولوجية كل منها بمستوى 5 وحدات أيضاً، الأولى مجموعة الإلكترونيكا والحاسوب والثانية أنظمة إلكترونية أو مشروع إنهاء بالهندسة الالكترونية والحاسوب (أنظر الرسم أدناه).


   في كل مجموعة يقوم الطالب بتعلم مختبر عملي يقوم فيه بتطبيق المواد النظرية التي تعلمها بشكل عملي; ففي مجموعة الفيزياء يتقدم الطالب للبجروت لوحدة مختبر عملية واحدة وفي المجموعات التكنولوجية يقوم الطالب بالتقدم لوحدتي مختبر تعليميتين في كل منهما، مما يسهل على الطالب فهم المواد النظرية المدروسة بشكل أعمق والحصول على علامة نهائية مرتفعة بشكل أسهل في معدل المجموعة. إن تقدم الطالب في هذا المسار لمشروع بناء بديل (פרויקט) بمستوى 5 وحدات تعليمية يغني عن تقديم جميع امتحانات البجروت في هذه المجموعة.
    على الطالب حتى يستطيع القبول لهذا الفرع إظهار مقدرة وتحصيل مرتفع في مواضيع العلوم والرياضيات وغيرها, وذلك متمثلا في علامة مرتفعة في امتحان التصنيف للثانوية وشهادة المدرسة الإعدادية للصف التاسع.
 
 

وللاستزادة والتفصيلات قم بالضغط على " العرض التقديمي " لمشاهدة ممتعة أكثر.

 
 
 
باحترام: مركز الفرع ومعلميه
 
 
 

0 تعقيبات

تستطيع أن تكون أول من يرسل تعقيب.

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*