تفوق مستمر لطلاب مدرسة يمة الثانوية في الابحاث العلميه

 

تشارك مدرسة يمّه الثانويّة سنويا في مسابقة الأبحاث العلميّة على اسم (גור אריה)، وهي جائزة قطريّة يفوز بها عشرة ابحاث سنويا. وقد فازت هذه السنة الطالبة لينا زيدان عن بحثها في مجال الميكروبيولوجيا.

  في كل سنة تقوم وزارة المعارف بحصر 500 بحث متميّز، تختار منها 90 بحثا هي الاكثر تميّزا ومنها تختار عشرة أبحاث هي التي تحصل على جائزة ماليّة في حفل مهيب.

ومن الجدير بالذكر انّه وفي كل عام تقريبا ينال أحد الطلاب أو الطالبات في مدرسة يمة على هذه الجائزة، فقد حصل طلابها في السنوات الخمس الأخيرة على جوائز عن موضوع الفيزياء، علم البيئة، البيولوجيا والهندسة الالكترونيّة.

  هذا النجاح لم يكن من قبيل الصدفة، فقد حرص مدير المدرسة الاستاذ وليد زيدان والاستاذ بشيرغرّه على متابعة فاعلة للطلاب وتقديم كل مشورة وإرشاد خلال فترة تحضير الابحاث والعمل على نجاحهم وتفوّقهم. ولا تنسى المدرسة المساهمة الفاعلة لمفتش المدرسة الدكتور شداد ابو فول في دعم المدرسة في جميع المجالات.

 فقد أنهت المدرسة في هذه السنة بناء مختبر خاص للأبحاث، بأشراف البروفيسور مراد غانم، مجهّزا بأحدث الأجهزة المخبريّة على مستوى الأبحاث الاكاديميّة لتمكين الطلاب لأجراء الابحاث في المدرسة في أعلى المستويات الأكاديمية ومع تخطيط مستقبلي لاحتواء طلاب يرغبون بإجراء الابحاث العلميّة في البيولوجيا وعلم البيئة والفيزياء من مدارس المنطقة.

 
 
 

0 تعقيبات

تستطيع أن تكون أول من يرسل تعقيب.

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*