مدرسة يمة الثانوية الزراعية تتألق في مسابقة الأبحاث العلمية للسنة الخامسة على التوالي

 

حصلت الطالبة فرح عثامنة من ثانوية يمة الزراعية على جائزة جور أرييه في موضوع البيولوجيا ، وذلك من خلال مشاركتها في مسابقة الأبحاث القطرية ، حيث ظهرت النتائج المبشرة في الأسبوع الأخير ليتم اختيار بحثها كواحد من أفضل عشرة أبحاث مشاركة تخطّت علامة 95  .

وقد شارك في هذه المسابقة أكثر من 400 بحث علمي من شتى المدارس في الوسطين اليهودي والعربي ليكون التألق من نصيب ثانوية يمة الزراعية  .

وكانت المعلمة مريم غانم – مُدرسة موضوع البيولوجيا في المدرسة – والبروفيسور مراد غانم قد قاما بإرشاد هذه الطالبة خلال مسيرتها البحثية وقدما لها التوجيهات والنصائح اللازمة .

ومما يظهر أهمية هذا الإنجاز هو تصريح السيدة عنات بن موريه مفتشة الأبحاث العلمية حول براعة الطلاب الفائزين وإبداعهم وتفوقهم في البحث العلمي حيث باركت للمدرسة هذا التفوق وباركت للطالبة فرح عثامنة حصولها على هذا النجاح مقدمة لها وللفائزين جوائز مالية.

بدوره لم يخفِ مدير المدرسة الأستاذ وليد زيدان سعادته لهذا الإنجاز مؤكدا أنه جاء بفضل الاجتهاد والعمل المشترك بين الطلاب وطاقم الهيئة التدريسية والإدارية حيث تعمل المدرسة جاهدة على توفير سبل النجاح والتفوق لطلابها وطالباتها ، لذلك ليس غريبا أن تتبوأ المدرسة مكانة مرموقة بين المدارس الثانوية في المستوى القطري والبحثي.

وقال الأستاذ بشير غرة مركز الأبحاث في المدرسة : " تحرص المدرسة سنويا على تطوير ثقافة البحث العلمي ومتابعة الطلاب بصورة فاعلة ، حيث نهتم في قسم الأبحاث بتقديم النصائح والتوجيهات والتسهيلات اللازمة لكل الطلاب الباحثين ، نعمل على رفع نسبة الطلاب الباحثين في كل المواضيع ، وكان لنا تألق في أبحاث الفيزياء والبيولوجيا وعلم البيئة واللغة العربية وغيرها ، حيث حصلت المدرسة على هذه الجائزة التقديرية والقيّمة للسنة الخامسة على التوالي".

على الصعيد نفسه لا تنسى المدرسة تقديم شكرها الجزيل للمفتش الدكتور شداد أبو فول مفتش المدرسة على مساهمته في دعم المدرسة ومشاريعها البحثية والعلمية والتربوية ومواكبته لمسيرة الأبحاث في جميع المجالات .

ومن الجدير بالذكر أنه تم اختيار المدرسة لاستضافة المسابقة القطرية للأبحاث العلمية لطلاب الصف التاسع في نيسان القادم . 

  

  

 
 
 

0 تعقيبات

تستطيع أن تكون أول من يرسل تعقيب.

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*